قصيدة
ويموج فى مضاجعها


لا تحملق فى الورود
ألوانها كما بدت
من وشى
طلاؤها
ولكن أنظر
الى شذى أريجها
و تحسس البستان
بالتأمل ابعاده
فى جلد
قد يلبس الكذب
رداء الصدق
ومثله
يغتال فى وضح
الضحى القيم وقتها
نحتاج
ل حجر له فئ
صارخ
وله فى الظل ملد
الصدق العقلى
يفسره اصحاب
الارباب
مع بعضهم البعض
فى امسيات الحوار
دم و لحم
فى الملتقى
حياة و خطط
وقد يتضح
الصدق الذاتى
و لهو صواب
لكنما
للورى كأنه بهتان
وكـأنه مع مدى
امتثاله
بلا علامات
النهى
أو قل عطاء
مطط بلا مدد
وقد يكون الصدق
الموضوعى
إذا اوى
يفسره البعض
خطأ
ويتركه اللص
مثلما يترك الدار
أملس ملط
ترى المجرات
تكتسح المقى
بعيدة الانحاء
و مسافات أطرافها
أخذت
من كتاب وجيز
وبها علامات العلط
فى كبد النواة
هزيز
ويموج فى مضاجعها
الاثير
ولا ينساب بين جنباتها
بين الغيوب
إنحراف قط
و كـأن أديمها
من عنصر وحرير
موطنه النهاد
و لا يتصعد فيها
ميل و لا شطط
محمود العياط
من ديوان استوحشت